كيفية عمل سيرة ذاتية,7 قوانين ذهبية

سنقدم في هدا المقال 7 نصائح ذهبية تساعدك في كيفية عمل سيرة ذاتية و تحقيق النتيجة المرغوب فيها, و هي تكملة للمقال الماضي الدي عرضنا فيم الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كل مبتدئ يجهل كيفية عمل سيرة ذاتية.
ادن ان كنت تسأل عن كيفية عمل سيرة ذاتية ممتازة أو كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية أو كيف تكتب سيرتك الذاتية باحتراف أو كيفية عمل سيرة ذاتية لطبيب أو أي وظيفة كانت, فإننا ننصح باستعمال هده النصائح ال 7 في كتابة cv الخاص بك.

كيفية-عمل-سيرة-ذاتية-نصائح-ذهبية


فقط للتذكير فنحن في سلسلة من المقالات هدفها تطوير مستوي السيرة الذاتية في المغرب العربي و الشرق الاوسط و البلوغ بها الي المستوي المرغوب لتمكنك من الحصول علي وظائف/عمل عند الشركات العالمية.

أهتم بالشكل كما تهتم بالمحتوي هي النصيحة الذهبية الأولي في كيفية عمل سيرة ذاتية تنص علي كتابة سيره ذاتيه بالكاتبة او ببرامج مثل الوارد حتي تعطي ( Curriculum Vitae-resume-cv ) الخاص بك شكل جميل و منسق مع سهولة تغير محتواه حسب المناصب المتوفرة من حولك و مطالبهم، و ايضا حسب تطور سيرتك المهنية مع الزمن.
النصيحة الثانية في كيفية عمل سيرة ذاتية تنص علي وضع كل المعلومات التي تجعل الاتصال بك من قبل صاحب العمل سهلا:
  • الأسم + لقب + العنوان
  • رقم هاتف واحد أو أكثر.
  • المجيب الالي – بريد ألكتروني – فاكس ...
النصيحة الثالثة في كتابة السيرة الذاتية cv تنص علي تسلط الضوء علي هدفك المهني مع تبيين كل المهارات و الكفاءات التي لها علاقة به.
النصيحة الرابعة في كيفية عمل سيرة ذاتية بسيط جدا هي: اسعي الي الوضوح
النصيحة الخامسة في كيفية عمل سيرة ذاتية تنص علي أن تكون محدد في عرض:
  • مهامك و مسؤولياتك و النتائج المحققة.
  • ترتيب و حجم إنجازاتك
النصيحة السادسة في كيفية عمل السيرة الذاتية cv هي ان تتكلم عن المهام و النشاطات اكثر، هدا أفضل من التركيز علي اسم العمل فقط .
النصيحة السابعة و الاخيرة في كيفية عمل سيرة ذاتية تحث علي ان ورقة واحدة دائما تكفي لكتابة السيرة الذاتية، ولتعلم ان طول السيرة الذاتية يعني طول الخبرة، ادن ان لم يجد صاحب العمل هده الخبرة سوف يرمي بسيرتك الذاتية لأنك اصبته بالإحباط.
(تجنب دكر كل شيء عنك و ركز علي المطلوب فقط الدي يتوفر فيك و يؤهلك للحصول علي هده المهمة).

انتهينا من سرد النصائح السبع, و نأمل أننا أفدناك بمعلومات جديدة تسهل عليك البلوغ الي غايتك و الحصول علي وظيفة ان شاء الله.و سوف نري في المقال المقبل "طريقة عمل السيرة الذاتية" كيف تعد نفسك و الخطوات التي تقوم بها من اجل استخراج المعلومات الازمة لكتابة سيره داتيه متكاملة تخص الوظيفة التي تطلبها.

لا تنسوا نشر الموضوع مع اصدقائكم بواسطة ازرار النشر في مواقع التواصل الاجتماعي كما هو ممنوع نشر أي موضوع من هده المدونة في المنتديات او مدونات أو مواقع أخري.

نرجو أن تشاركون بآرائكم حول:
ما رأيك في هدا الموضوع, و يمكن أن تظيفة لنا نصيحة اخري من خبرتك في هدا المجال؟

Share this :

Previous
Next Post »


وظائف